شركة عزل اسطح بالرياض

تتفهم شركة عزل اسطح بالرياض طبيعة العوامل المحورية التي تؤثر في إنجاح عملية العزل بأعلى المعدلات الممكنة، وهذا من واقع خبرتها التي تمتد لـ20 عاماً في تنفيذ المئات وأكثر من المشاريع لحماية أسطح جميع المنشآت الخدمية والسكنية والطبية والصناعية وغيرها من خطر التسربات المائية أو الحرارية الواقع عليها.

وفي البداية نرحب بكم عملاء شركة مباني الرياض الكرام مع أسطرنا لليوم التي نوضح فيها خدماتنا لعزل الأسطح بالطريقة والخطوات المناسبة، ونعطيك نبذة عن مميزات شركتنا التي تنفرد بأفضل فرق العمالة والمعدات الحديثة وغيرها مما نتطرق إليه فاحرص على المتابعة معنا.

سطح معزول بواسطة شركة مباني الرياض
سطح معزول بواسطة شركة مباني الرياض

فوائد وإيجابيات عزل الأسطح بالرياض

سطح معزول بواسطة شركة مباني الرياض

عزل الاسطح يُعد أحد التطبيقات التي يستخدم خلالها واحد من المواد بمقومات خاصة كحاجز للحماية ضد التغيرات الواقعة على تلك الأسطح، ومن هنا نتطرق بحديثنا عن المميزات والفوائد المتعددة التي يتمتع بها وتشتمل على:

  • يعتبر من أهم الأمور التي يمكن القيام بها للمحافظة على المبنى من العوامل الخارجية مثل البرودة والأمطار وتأثير ارتفاع درجة الحرارة وغيرها.
  • يساهم العزل بشدة في الوقاية من تسربات المياه والتي ينتج عنها قدر بالغ من الأضرار الجسيمة تصيب كل أنحاء المنشأة كلما تأخر وقت اكتشافها.
  • حماية للهيكل الخرساني وأسياخ حديد التسليح من الصدأ والتلف الذي يضُر بالبنية الداخلية.
  • الحفاظ على درجة حرارة المنزل متوازنة في فصلي الصيف والشتاء.
  • اقتصاد في الأموال لعدم الحاجة لتشغيل أجهزة التبريد أو التدفئة ولهذا ينخفض الاستهلاك الشهري للطاقة ويقل معها الفواتير المدفوعة.
  • تمنح عملية العزل المزيد من الراحة لكل السكان أو المتواجدين بالمنشأة أياً كان نشاطها نتيجة لانخفاض نسب التسرب المائي التي تتسبب بدورها في مشاكل بالتهوية وارتفاع بالرطوبة والتي تصيب الكثيرين بالأمراض.
  • نتوقع أن يساعدك العزل في زيادة عمر استخدام المباني لعدة سنوات أكثر من المفترض لها خاصةً إذا تم الاهتمام بأعمال الترميمات والصيانة لكلاً من العزل والمنشأة ككل.

احتياطات وتحذيرات مباني الرياض لإنجاح عملية عزل الأسطح

ثمة مجموعة من الاحتياطات التي يتم وضعها في الاعتبار عند البدء في أعمال الصيانة والترميم والعزل للسطح المتضرر، ويجب أن تكون على دراية بها عزيزي العميل ولهذا يساعدك فني شركة مباني الرياض في معرفتها لحظة بلحظة خلال تنفيذها لها؛  ومن أبرز تلك الاحتياطات ما يلي:

  • التأكد من أن العازل يناسب سطح المنزل، سواء الشينكو أو الأسطح المعدنية والخرسانية.
  • فحص سلامة السطح باستمرار لإصلاح أي جديد من شروخ وثقوب قبل رش العازل.
  • يتم الرش الكامل لمادة العزل، بسُمك يتراوح بين 3-5 سم.
  • تكرار ومضاعفة طبقات العازل يتحدد حسب احتمال السطح والمبنى ككل.
  • رش المادة العازلة على السطح بصورة صحيحة، والتأكد من عدم وجود ثقب أو فتحة في أي من جوانب وأركان البلاط.
  • وضع طبقة من مادة الإكريلليك التي تعمل على حماية السطح، وخاصة عند تطبيق عازل الفوم عليه؛ حتى لا يتأثر بالعوامل الجوية من حرارة وأمطار غزيرة.

شركة مباني الرياض تمتلك أفضل المقومات لعزل الأسطح في الرياض والمملكة

عزل اسطح بالرياض
عزل اسطح بالرياض

أثنى أهالي الرياض على كل نتائج العزل من تجارب سابقة تمتد لـ20 عاماً حظت منازلهم خلالها بحماية مطلقة ضد عوامل التعرية والإجهادات الحرارية بفعل الشمس، وكل هذا يرجع لمقومات الشركات الجبارة التي تضم ما يلي:

  • تتبع كل الضوابط في اختيارها لمواد العزل التي نستورد الجزء الأكبر منها تأكيداً للجودة وللمفاضلة بين كفاءة كل نوع هدفاً في إضافة أفضلها ضمن قائمة الشركة.
  • تحصل على ضمانات معتمدة الواحدة منها تمتد لـ10 سنوات وتتجاوز هذا حسب كفاءة العازل وقوته التي يتم إشعار العميل بها منذ البداية.
  • الإشراف المختص من طاقم مكون من خبرات هندسية قادرة على تنفيذ كل أشكال العوازل للأسطح سواء كانت خرسانية، مبلطة، أو معدنية بنفس الكفاءة.
  • تستورد الشركة ما يلزم من أجهزة وماكينات لا غنى عنها في صهر بعض خامات العوازل أو خلال تثبيتها على السطح المستهدف.
  • مستوى الالتزام بالمواعيد لا غبار عليه عند الرد على المكالمات والرسائل وكذلك خلال الحضور لمنزلك في وقت قياسي من طلب خدماتها المتاحة لـ24 ساعة.

تلعب الكوادر البشرية والفنية للشركة دوراً حيوياً في عزل الأسطح- فما أسرار تميزهم عن غيرهم؟

لن تكون جميع الأسطح مستوية وقابلة للعزل منذ الوهلة الأولى؛ بل على النقيض كل الأسطح تعاني من مشاكل متفاوتة فمنها الذي يكسوه التعاريج والزوائد الخرسانية وأخرى تعاني من التشققات والشروخ أو مبلطة يرى البعض استحالة عزلها.

إلى جانب مشاكل الصدأ والتآكل إن كانت أسطح معدنية أو شينكو، ولذلك إذا لم يتم التعامل المبدئي مع كل مشكلة منفصلة قبل العزل ثق في استحالة نجاحه أو استمرار فعاليته لأكثر من عام.

ولهذا نُدرب فريقنا الفني ومقاول العزل على الأسس اللازمة لتجهيز الأسطح وتأهيلها لعزل مثالي، ولذلك لا نكذب عليك إن قولنا أن كوادرنا لها المهارات الاحترافية لإصلاح وصيانة الأسطح مع تنظيفها عدة مرات وكشف التسربات المحتملة بالمواسير والخزانات إن تواجدت للبدء في إصلاحها لنضمن التأكد من نجاح العزل الذي ينفذ بنفس الكفاءة والفعالية.

خطوات عزل الاسطح في شركة مباني الرياض

تحرص شركة عزل اسطح بالرياض على العمل وفقًا لخطة واضحة، وذلك بهدف الوصول إلى أفضل وأدق النتائج من خلال خدمات العزل،  ويتم العمل وفقًا للخطة الآتية:

  1. في البداية يتم تنظيف السطح جيدًا وذلك لضمان تطبيق العزل بالطريقة الصحيحة.
  2. ويتم سد أي شقوق والعمل على تعديل السطح ليصبح متساو ومهيئ لتركيب أو تثبيت العوازل عليه.
  3. بعدها يتم اختيار مواد العزل المناسبة وذلك وفقًا للبيئة المحيطة والعوامل التي تؤثر على المبنى.
  4. ثم يتم تجهيز مواد العزل من قبل فريق عمل متخصص في القيام بهذه المهمة عبر إذابة وخلط العازل وإضافته في خراطيم الرش أو تجهيز الألواح العازلة والمثبتات.
  5. قد نرى حاجة لاستخدام بعض المعدات والأدوات طوال مراحل العزل ولهذا نوفر جميعها قبل البدء.
  6. يتم تحديد طبقات العزل المناسبة على السطح بطريقة لن تكون سبباً في مشكلة تحميل زائدة عليه لحمايته من الانهيار.
  7. بين كل طبقة عزل وأخرى يتم قص الزوائد وتسويتها وتترك لتجف تماماً قبل الانتقال لرش الطبقة التالية للوصول إلى أفضل النتائج.
  8. دائماً ما ننتهي بإضافة دهان الأيبوكسي أو الأكريليك وهو ذاك الذي يوفر حماية ضد الصدمات الواقعة على العازل الأساسي ويحميه كذلك من الحشرات والتعفن.
  9. لا يتم مغادرة المكان قبل التأكد من تطبيق مواد العزل بالطريقة الصحيحة واختبار سلامته وعدم تواجد أي احتمالية لتسرب المياه والحرارة منه.

كيف تهدف مباني الرياض لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها الكرام؟

شركة مباني الرياض ليست الوحيدة ولكنها الأكثر تميزاً وانفراداً، بفضل الإمكانات المتعددة التي نقدمها لك ولكل من يبحث عن الأمان والراحة له ولأفراد عائلته، فمن أهم مميزاتنا التي تنعكس على كل خدمة نقدمها لك ما يلي:

تاريخ طويل من الخبرة والاحترافية

تعمل شركة مباني الرياض في هذا المجال منذ العديد من السنوات؛ لهذا فإنها تمتلك الخبرات التي تجعلها تضمن اتخاذ الاحتياطات المطلوبة في أعمال العزل وتوفير اللازم من العوازل شديدة الصلابة والفعالية وبالتالي يتم الوصول إلى أفضل وأدق النتائج لأي عملية عزل تقوم بها.

ضمانات حقيقة على العزل لـ10 سنوات

نمتاز بتقديم كل أشكال الضمانات سواء على مواد العزل المستخدمة أو عملية العزل بكل خطواتها؛ بذلك إذا كانت هنالك أي مشاكل لاحقة تتكفل الشركة بصيانة وترميم العزل بدون أي تكلفة إضافية لمدة تصل لـ10 سنوات وتتجاوز هذا حسب كفاءة العازل وقوته التي يتم إشعار العميل بها منذ البداية وتحصل على مزيد من المعلومات بمراجعة صفحة شروط الضمان.

توفير أفضل مواد العزل بمقومات عالمية

لن يكون اختيارك لنا في غير محله لأننا بالفعل طورنا خدمة تستمر نتائجها لسنوات طويلة، ويرجع هذا لاختيار أفضل أنواع خامات العزل المتوافقة بدقة مع المعايير والمقاييس السعودية والعالمية إن كانت بغرض العزل المائي أو الحراري أو لكليهما والمترافقة بجميع الضمانات التي تبحث عنها.

مباني الرياض شركة معتمدة

الماسح الضوئي لشركة مباني الرياض
الماسح الضوئي لشركة مباني الرياض

من أهم ما يبحث عنه العملاء قبل التواصل على أي شركة أن تكون معتمدة، كما أن لديها الإمكانيات على تقديم جميع أنواع العزل على أكمل وجه وتنطبق علينا تلك الشروط حيث اعتمادنا يأتي من الجهات المختصة وخبراتنا تعود لسنوات من العمل الطويل.

نحن الأرخص سعرياً والأعلى جودة في عزل الأسطح

الأسعار الرخيصة لا تعني انخفاض أو غير تقدير في تنفيذ أعمال العزل إلا إن كنت تتعامل مع شركة غير مضمونة، لكن مع مباني الرياض يختلف الأمر حيث جمعت بين الأسعار الرخيصة والخدمات الاحترافية منذ بداية العمل بهذا المجال ولا تكتفي بهذا القدر حيث نمنحكم خصومات وعروض تقلل من تكلفة خدمات العزل وتجعلها مناسبة لميزانية الجميع منهم.

إليكم خدمات مباني الرياض الاحترافية لعزل جميع أنواع الأسطح

قد لا يصلح اتباع نفس الخطوات أو استخدام نفس مواد العزل لكل المشاريع التي نعمل عليها، وهذا ما يبرر تعدد خدماتنا لنغطي باحترافية أعمال العزل لكل أشكال الأسطح سواء كانت تجارية أو سكنية مع الاحتفاظ بنفس الدرجة من الكفاءة والمهارة،  وإليك بعض أبرز الخدمات التي نقدمها موضحة في:

خدمة عزل الاسطح المبلطة

  • إن الشركة تمتلك الإمكانية لعزل الأسطح المبلطة بالطريقة الصحيحة، وذلك لضمان حماية المبنى من العوامل الخارجية والمناخية الواقعة عليها، مما يضمن زيادة العمر الافتراضي للمبنى .
  • ويمكن أن يتم العزل على البلاط نفسه في حالة الانتهاء من التركيب.
  • لكن أفضل خيار لفعالية حماية أطول تعتمد على وضع العازل ما بين السطح الخرساني والبلاط خلال مراحل التركيب.

خدمة عزل اسطح الهناجر

  • تحرص مباني الرياض على استخدام مواد العزل المناسبة في عزل الهناجر بهدف حماية ما بها من بضائع ومواد تخزين.
  • لذلك استعمال خامات عزل بقوى حماية ضد الحرارة والرطوبة هي العامل الأهم في حفظ سلامة تلك المواد إلى جانب الامتثال التام بمعايير البناء والعزل المحلية لتحقيق أفضل النتائج.
  • ويستخدم فني مباني الرياض في هذا الألواح المعدنية أو الألواح الإسفلتية أو ألواح البولسترين الموسع والممتدة لتعدد مزايا كلاً منهم ونتأكد في جميع الأحوال من أنها سوف تؤدي الغرض المطلوب.

خدمة عزل أسطح المنشآت السكنية والتجارية

  • تختلف نوعية العازل حسب الهدف الإنشائي للمباني إن كانت سكنية أو تجارية، فمع تحديد حالتها يسهل على مهندسي شركتنا اختيار ما يناسبها من عوازل تستوفي الشروط.
  • فعلى سبيل المثال المنشآت السكنية تحتاج لحماية ضد الحرارة والمياه بشكل أعلى، ونستخدم في ذلك البيتومين أو الفوم بأنواعه.
  • بينما المنشآت التجارية والصناعية لها أغراض مختلفة ولهذا العزل يتوقف على احتياجات كل منشأة منهم، وتظل شركتنا الأكثر احترافية في اختيار العازل الأنسب لكلاً منهم.

أنواع العزل الذي تستخدمه شركة مباني الرياض لعزل الاسطح

أفضل شركة عزل أسطح بالرياض

يوجد العديد من أنواع العزل المختلفة، وتحرص الشركة على إجراء فحص للمبنى يمكن من خلاله تحديد أنواع العزل التي يحتاج إليها للوقاية من العوامل الخارجية، ومن ضمن أنواع العزل التي يتم تقديمها ما يلي:

أولاً/ العزل الحراري للأسطح

يستهدف تركيز قوى العزل على الحماية من الحرارة بأنواعها سواء عن الشمس أو ضد انتشار الحرائق أو تشغيل الأجهزة والمعدات في المصانع، ومن أفضل المواد التي نرشح استخدامها:

  • عزل الفوم: يتم الاعتماد على مادة الفوم في عزل المبنى بالكامل من العوامل الخارجية، ويعتبر من أفضل ما يتم الاعتماد عليه في أعمال العزل ودائمًا ما يؤدي الغرض المطلوب.
  • عزل البولي يوريثان: تحافظ على المبنى من العوامل الخارجية وتضمن الحد من ارتفاع درجة الحرارة ومن تسربات المياه التي يكون لها تأثير على المبنى مع مرور الوقت، وذات درجة مقاومة عالية؛ لهذا فإنها الخيار الأمثل دائمًا في العزل الحراري.
  • عزل الألياف الزجاجية: نجده الأفضل إن تم تطبيقه باتباع دواعي السلامة العامة والتي نلتزم بجميعها لنوفر لك عازل متين لا يمرر الحرارة بكل أشكالها.
  • عزل الرياجيل: يقع الاختيار عليه غالباً لعزل أسطح المصانع والمعامل وغيرها لأسعاره المناسبة في المتر الواحد وقواه في مقاومة الحرارة لـ2000 درجة.
  • عزل السيليلوز: يفضله الكثيرين باعتباره متكون من مواد صديقة للبيئة ولهذا نسبة استدامته طويلة لمقاومة حرارة الشمس المضرة بأسطح المنشآت السكنية والتجارية.

ثانياً/ العزل المائي للأسطح

إن العزل المائي يمثل أهمية بالغة للوقاية من الأمطار أو عن تسربات الخزانات والمواسير، حيث أنها تسبب مشاكل لا حصر لها على المبنى يكون من الصعب أن يتم السيطرة عليها فيما بعد، ومن ضمن أنواع العزل المائي التي نستخدمها ما يلي:

  • عزل الاستروف مع الشاش.
  • عزل سيكوت بروف  CIC.
  • عزل دلمون اكريلك.
  • عزل ديوراشيلد.
  • عزل اكو شيلد.
  • عزل رول.
  • عزل Dcb.
  • عزل ويبر.

طرق وأساليب العزل المتبعة في مباني الرياض لعزل الأسطح

بمجرد اتخاذ الشركة للقرار مع العميل حول أي مواد العزل السابقة أعلاه مناسبة، يستمر فريقنا مهمته في تحديد التقنية والطريقة المستخدمة لتنفذ الخدمة، وإليك الطرق التي نعتمد عليها في ذلك:

  • العزل بالرش: وهي تلك التي تستخدم خلالها مجموعة من أدوات وخراطيم الرش لضخ العازل المذاب والسائل داخلها على السطح والبدء في تسويته حسب السُمك المتفق عليه.
  • العزل بالدهانات: تمثل الطبقة الأخير والنهائية لأي عملية عزل إن كانت للأسطح أو الخزانات والمسابح، والغرض منها هو الحماية الخارجية ضد الصدمات والعفن وكذلك لدعم العازل الأساسي في تخفيف الحرارة ومنع التسربات المائية.
  • العزل بالألواح: هي الطريقة الأسرع لأن العوازل تأتي في شكال ألواح بالفعل يكتفي الفني بتقطيعها حسب مساحة السطح ويلزم تثبيتها بمواد التصاق متينة على السطح.
  • العزل باللفائف العازلة: لا اختلاف بينها وبين العزل بالألواح سوى في الشكل العام؛ ولكن ميزتها هي الحماية العالية ضد التسربات لعدم تواجد أي فراغات أو فواصل بين تلك اللفائف.

تواصل معنا الآن واحصل على أفضل العروض والخصومات في عزل الاسطح

الأسئلة الشائعة (FAQ)

هل تقدمون ضمان على الخدمات ؟

تقدم شركتنا ضمان من 5 إلى 10 سنوات على حسب نوع العزل المستخدم.

هل عزل الاسطح يمنع الحرارة ؟

تحرص شركة عزل اسطح بالرياض على استخدام أفضل المواد المتخصصة في العزل والتي تضمن من خلالها منع دخول الحرارة وتسربات المياه إلى المبنى.